728x90 AdSpace

TV smelly تلفزيون ذو رائحة

قال باحثون يابانيون انهم اكتشفوا وسيلة لإطلاق الروائح من التلفزيونات.
وأوضح الدكتور Okada Knichi من جامعة Keio University in Tokyo لمجلة the Japanese magazine انه توصل مع فريق من الجامعة الى التكنولوجيا لجعل الناس يشعرون رائحة ما يرونه على شاشات أو باستخدام طابعات الكمبيوتر العادي.
TV smelly تلفزيون ذو رائحة
وأشار الباحث إلى أن التقنية تقوم على استبدال الحبر بمزيج من السوائل المعطّرة ووضعها في المحابر بتركيبات مختلفة لتعطي عدداً من الروائح المختلفة
وستبرمج الطابعات لإصدار رذاذ خفيف من السوائل بمعادلة معيّنة عند ظهور مشهد تناسبه رائحة ما، ونجحوا حتى الآن ببرمجتها على بثّ روائح النعناع والكريفون والقرفة والخزامى والتفاح والفانيلا.
ويعمل الفريق على ربط الصور بالروائح، حيث تصبح الرائحة تصدر أوتوماتيكياً حسب مضمون الصورة. ويسعى العلماء منذ فترة طويلة للتوصل إلى طريقة يصدر فيها التلفزيون رائحة ما نشاهد ولكن من دون نتائج تذكر.
جهاد حسين

شاب مصرى بدأت فى عالم الكمبيوتر بالتعديل على نسخ الويندوز ؛ ومن ثم اتجهت الى تصميم برامج للويندوز #اعمالى ؛ وكان لابد من أيجاد موقع لعرض برامجى وتقديم ما أعرفه لمساعده المستخدمين وللأستفاده من تجاربهم ولذلك قمت بأنشاء المدونة ولكى امتلك موقع مختلف أنجرفت مع تيار تصميم المواقع . عملت فى مجال صيانة أجهزه أبل (أيفون - أيباد - أجهزه الماك ) . والأن عدت الى عالم التدوين .

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق