728x90 AdSpace

لماذا ويندوز7 Why windows7

ماذا عن windows 7 ? ولماذا أستغنى عن الانظمة السابقة ؟ ما مميزات windows 7 ?
أبحث عن أسرع نظام تشغيل ؟………….
كل هذا يدور فى ذهن كل مستخدم للكمبيوتر ؛ ولكن هل وجدت الإجابة ؟
Why windows7

قبل أن استخدام هذا النظام لم اكن اعرف لماذا أترك windows xp ?
لكن حقا بعد استخدام windows 7 هذا النظام المتكامل . علمت وقتها أنه يستحق كل ما يقال عنه أنه فعلا الأفضل …
ووجدت مقالا خاص بشركة microsoft يوضح اسباب لأستخدام هذا النظام :
  1. سطح مكتب أفضل : يُمكِّنك Windows 7 من استخدام الكمبيوتر بشكل أسرع من ذي قبل فلقد أصبحت أزرار شريط المهام أكبر ومعايناته تظهر بحجم كامل-كما يمكنك تثبيت البرامج به للوصول إليها بنقرة واحدة. كما توفر قوائم الوصول السريع اختصارات للملفات والمجلدات ومواقع ويب. علاوة على أن ميزة محاذاة النوافذ إلى الشبكة، والنظرة الخاطفة، والاهتزاز تقدم طرقًا جديدة سهلة (وممتعة) لعرض كافة النوافذ المفتوحة.
  2. بحث أكثر ذكاءً: اكتب في مربع البحث الموجود بالقائمة "ابدأ" ما تبحث عنه، وستظهر لك النتائج بشكل فوري- مجمعة حسب الفئة، والمستندات والصور والموسيقى ورسائل البريد الإلكتروني والبرامج. ابحث في مجلد أو في مكتبة، وستتمكن من تحسين عملية البحث باستخدام عوامل التصفية مثل التاريخ أو نوع الملف واستخدم جزء المعاينة لإلقاء نظرة خاطفة على محتويات النتائج.
  3. سرعة أكبر :
    يتميز Windows 7 بتزويده بتحسينات أداء رئيسية تشغل مساحة أقل من الذاكرة وتعمل على تشغيل خدمات الخلفية عند الحاجة إليها فقط. فلقد تم تصميمه لتشغيل البرامج بشكل أسرع وتشغيله في وضع السكون واستئناف تشغيله وإعادة توصيله بالشبكة اللاسلكية بشكل أسرع. ومع دعم 64 بت، يمكنك الحصول على أقصى استفادة من أحدث الإمكانيات المتوفرة في أجهزة الكمبيوتر 64 بت الفعالة.
  4. دفق الوسائط: مع الميزات الجديدة في Windows Media Player 12، يمكنك الاستمتاع بمكتبة الوسائط في المنزل — أو في المدينة كلها. تمكنك ميزة التشغيل إلى من دفق الموسيقى وملفات الفيديو والصور من الكمبيوتر إلى جهاز ستريو أو إلى التليفزيون (قد تحتاج إلى جهاز إضافي). وباستخدام دفق الوسائط عن بُعد، يمكنك دفق الوسائط عبر الإنترنت من خلال كمبيوتر يقوم بتشغيل Windows 7 إلى كمبيوتر آخر يبعد عنك أميالاً.
  5. إضفاء الطابع الشخصي على الكمبيوتر:
    يسهل عليك Windows 7 إضفاء طابعك الشخصي باستخدام نُسُق وخلفيات سطح المكتب وعروض شرائح سطح المكتب المخصصة، وغير ذلك. تتوفر تنزيلات جديدة في معرض التخصيص لتتمكن من تنزيل الأشكال المرحة الإضافية لإضفاء طابعك الشخصي على الكمبيوتر.
  6. إعلامات غير مزعجة: تمكِّنك الميزة الجديدة مركز الصيانة المضمنة في Windows 7 من التحكم في عمليات الصيانة ورسائل الأمان. فيمكنك تشغيل إعلامات بعض الميزات أو إيقاف تشغيلها مثل Windows Defender أو التحكم في حساب المستخدم. وإذا احتاج Windows إلى جذب انتباهك، فسيتم عرض إعلام في أقصى الركن الأيسر من شريط المهام. انقر فوق الإعلام، وستحصل على الحلول المقترحة لأي مشكلة.
  7. تشغيل الأجهزة بشكل أفضل:
    تعمل الميزة الجديدة Device Stageالمضمنة في Windows 7، كصفحة رئيسية للأجهزة المحمولة مثل مشغلات الموسيقى المحمولة والهواتف الذكية والطابعات. فعند توصيل جهاز متوافق بالكمبيوتر، تظهر قائمة بالمعلومات والمهام الشائعة مثل عمر البطارية وعدد الصور الجاهزة للتنزيل وخيارات الطباعة.
  8. سهولة المشاركة باستخدام "مجموعة المشاركة المنزلية".
    يجب أن تكون عملية مشاركة الملفات والطابعات على الشبكة المنزلية أمرًا سهلاً. ولقد أضحت كذلك بالفعل باستخدام مجموعة المشاركة المنزلية. قم يتوصيل جهازي كمبيوتر أو أكثر يقومان بتشغيل Windows 7، ويمكنك البدء في مشاركة ملفات الموسيقى والصور وملفات الفيديو والمستندات مع أشخاص آخرين في المنزل بكل بساطة وسهولة.
كما انه اضافات إمكانيات عاليه أخرى ولكن ليست لكل المستخدمين …

  • تقنية اللمس لـ Windows استخدم أصابعك لاستعراض الويب وتصفح الصور وفتح الملفات والمجلدات على كمبيوتر مزود بشاشة تعمل باللمس — لأول مرة يتضمن Windows تقنية اللمس المتعدد الفعلية. فلا شك أن استخدام إيماءات التكبير/التصغير والتدوير وحتى النقر بالزر الأيمن، ستضيف طريقة جديدة كليةً لاستخدام الكمبيوتر.

  • استخدام الشبكات اللاسلكية بشكل أفضل. لقد كان الاتصال بالشبكات اللاسلكية على الكمبيوتر المحمول أمراً تعتريه بعض الصعوبات لكن الآن يمكنك الاتصال بمجرد نقرتين فقط. فقط اختر شبكة من قائمة الشبكات اللاسلكية المتوفرة من شريط المهام- وانقر فوقها ثم اتصل بها. وبمجرد الاتصال بالشبكة، سيتذكرها Windows ليتسنى لك الاتصال بها تلقائياً في وقت لاحق.

فباستخدامك لنظام التشغيل windows 7  انت تمتلك السرعة والمرونة وسهولة الاستخدام والمظهر المتميز … كما انه هذا النظام لديه حلول لمشاكل عديدة …. لا تبطئ فى الانتقال الى هذا النظام ؛ اترككم فى رعاية الله والى اللقاء فى موضوع جديد وأتمنى رأيكم فى هذا النظام ..
جهاد حسين

شاب مصرى بدأت فى عالم الكمبيوتر بالتعديل على نسخ الويندوز ؛ ومن ثم اتجهت الى تصميم برامج للويندوز #اعمالى ؛ وكان لابد من أيجاد موقع لعرض برامجى وتقديم ما أعرفه لمساعده المستخدمين وللأستفاده من تجاربهم ولذلك قمت بأنشاء المدونة ولكى امتلك موقع مختلف أنجرفت مع تيار تصميم المواقع . عملت فى مجال صيانة أجهزه أبل (أيفون - أيباد - أجهزه الماك ) . والأن عدت الى عالم التدوين .

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيسبوك

9 التعليقات:

  1. مدونة رائعة ومميزة يعطيك العافية
    www.midad.com

    ردحذف
  2. شكرا لك على المرور العطر ؛ وجزاك الله خيرا على أضافة هذا الموقع

    ردحذف
  3. شكرا على التدوينة أخي ؟؟
    + كم متطلبات ويندوز 7 من الرامات ؟؟

    بالاضافة أنني أريد عمل تبادل اعلاني معك
    dzwarez.info

    ردحذف
  4. شكرا لمرورك الغالى ...
    بخصوص سؤالك
    متطلبات ويندوز 7 هى
    *معالج بسرعة 1غيغاهرتز أو معالج أسرع من النوع 32 بت (X86) أو من النوع 64 بت (x64)

    RAM بسعة 1 غيغابايت (32 بت) أو 2 غيغابايت (64 بت)

    16 غيغابايت من المساحة المتوفرة على القرص الصلب (32 بت) أو 20 غيغابايت (64 بت)

    جهاز رسومات مثبت عليه DirectX 9 ومزود ببرنامج التشغيل WDDM الإصدار ‎1.0 أو ما هو أعلى

    وقريبا اخى سوف اتناولهم بالتفصيل جدا...
    بخصوص التبادل والله يشرفنى لكن للأسف هذه الايام متوقف عن التبادل ..بالتوفيق

    ردحذف
  5. ويندوز 7 رائع جدا بكل شئ عن تجرب

    ردحذف
  6. نعم اخى ويندوز7 رائع بمعنى الكلامه وخفيف للغاية على الكمبيوترشرفنى مرورك العطر أخى "مؤمن"

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    الرابط لو سمحت اخي لو وضعته يكون افضل نزله حق الوندز
    اذاءموجود ممكن تدينيه ؟
    وياليت رابط واحد اسهل

    ومشكوووور

    ردحذف
  8. ان شاء الله أخى بضيف قريبا رابط لنسخة ويندوز7

    ردحذف
  9. اخى العزيز ميكروسوفت شركة ربحية يهمها أن تشترى نسختها الجديدة و أنا اختلف معك بالنسبة لسرعة الجهاز المثبت عليه ويندوز 7 حيث أنه يأخذ قدر من الرام اكثر منه فى الاكس بى و بالتالى انا ارى ان الاكس بى هو الاسرع و هذا لا يلاحظ الا اذا فتحت اكثر من برنامج فى وقت واحد كما ان النواة هى واحده لم تختلف كثيرا و تقبل مرورى

    ردحذف