728x90 AdSpace

فوائد الطماطم Benefits of tomatoes

كشفت إحدى الدراسات الحديثة التي نشرها موقع "الديلى ميل"، عن أهمية تناول الإنسان لعصير الطماطم خاصةً بالنسبة لمن يعانون من هشاشة العظام، حيث أكدت الدراسة أن كوبين من عصير الطماطم يومياً قد يكون لهما الفضل في درء هشاشة العظام وتقويتها.
Benefits of tomatoes
وأشارت الدراسة إلى أن عصير الطماطم يحتوي على عنصر رئيسي يسمى "الليكوبين" وأيضاً بعض مضادات الأكسدة التي قد يكون لها الفضل في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال وأيضا في الحماية من بعض أمراض القلب.
فيما أكد الباحثون بجامعة تورنتو بكندا أن عصير الطماطم يحتوي على ما يقرب من 15 جم من "الليكوبين"، فيما أكدت مجلة الصحة العالمية أن كوبين من عصير الطماطم الذي يحتوي على مادة "الليكوبين" يمكن أن يكون كافيا لمنع هشاشة العظام.

وفي دراسة أجريت على بعض النساء في كندا قامت النساء بمنع تناول أي من منتجات الطماطم لمدة شهر تتراوح أعمارهن ما بين 50 و60 عاماً مما تسبب في زيادة كبيرة في مستويات الدم من مادة "telopeptide" وهى تلك المادة الكيميائية التي تنطلق في مجرى الدم عند تهشم العظام فيما قلت نسبة هذه المادة في مجرى الدم حينما قامت النساء بتناول كوبين من عصير الطماطم بصفة يومية دورية.
جهاد حسين

شاب مصرى بدأت فى عالم الكمبيوتر بالتعديل على نسخ الويندوز ؛ ومن ثم اتجهت الى تصميم برامج للويندوز #اعمالى ؛ وكان لابد من أيجاد موقع لعرض برامجى وتقديم ما أعرفه لمساعده المستخدمين وللأستفاده من تجاربهم ولذلك قمت بأنشاء المدونة ولكى امتلك موقع مختلف أنجرفت مع تيار تصميم المواقع . عملت فى مجال صيانة أجهزه أبل (أيفون - أيباد - أجهزه الماك ) . والأن عدت الى عالم التدوين .

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق