728x90 AdSpace

Get rid of the rumen طرق للتخلص من الكرش

يعانى عدد هائل من الرجال والنساء من تراكم الدهون حول منطقة البطن ؛وهو ما يدعى الكرش ؛ وقد قرأت أكثر من مقال يحث على شرب عصير الرمان والأخر على تناول الزبادى كأحد الطرق الفعاله للتخلق من الكرش وسوف نتناولهم بالتتابع ؛
Get rid of the rumen طرق للتخلص من الكرش
توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يومياً تخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع مرحلة متوسط العمر‏.‏ ويؤمن العلماء بأن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت‏" أو‏ "السوبر فاكهة‏"‏ تمتلك القدرة علي تقليص الشحم المخزن حول المعدة‏,‏ والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة‏.‏
فبعد شهر واحد‏,‏ من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم‏.‏ كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية‏.

ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم‏ "نيفا"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

وأشارت الدكتورة كاترين تسانج رئيس فريق الباحثين في جامعة ادنبرة، إلى أنه ليس هناك أي شك من أن عصير الرمان مفيد في تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما في ضغط الدم لدي المتطوعين‏.‏

وأضافت‏ تسانج أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد في التأثير على شحم البطن‏.‏ ونحن واثقون من أن هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثر تفصيلية‏.‏ فالأشخاص الذين شاركوا في التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا ما يجعل رصد التأثير صعباً.‏ لذلك تري أنه من الضروري أن يتركز البحث مستقبلاً على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات‏.
Get rid of the rumen طرق للتخلص من الكرش
تتركز على تناول الزبادي ثلاث مرات في الأسبوع. وهذا ما أكدته دراسة حديثة بالقول إنه يستطيع فعلا المساعدة على التخلص من «الكرش»، لأنه يحتوي على بكتيريا «اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس» التي تؤدي إلى تخمر اللبن، كما تحتوي على انزيم «اللاكتيز» الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن، وهو الانزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والأفريقية، ويتسبب نقصه في صعوبة الهضم واضطرابات الأمعاء وسوء الهضم والانتفاخ.

وفي دراسة حديثة للدكتور حامد عبد الله بالمركز القومي للبحوث في مصر أكد أن للزبادي قدرة على حرق دهون الجسم، لأنه يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.

وأشار الدكتور حامد عبد الله في دراسته إلى أن الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي خالي الدسم بانتظام يفقدون أوزاناً أكبر من أولئك الذين يعتمدون على ريجيم السعرات القليلة فقط، حيث أكدت الدراسة التي تم إجراؤها على أكثر من 400 فرد أن من تناولوا الزبادي في إطار نظام غذائي يعتمد على تقليل تناول النشويات والسكريات والدهون فقدوا أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطقة البطن، و22% من أوزانهم، و61% من دهون الجسم إجمالياً خلال 12 أسبوعاً، وبهذا يتحقق حلم الكثيرين خاصة من السيدات اللاتي يعانين من تراكم الدهون في منطقة البطن.

ومن المعروف أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في منطقة البطن ليأخذ الجسم شكل التفاحة لأنها تؤثر على الشكل الجمالي للنساء بشكل خاص فضلاً عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر، وبالتالي فإن تناول الزبادي الغني بالكالسيوم يساعد على فقد أكثر من بوصة في منطقة الوسط حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه، في حين أن الغذاء قليل الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون.

ومن هنا تنصح الدكتورة لمياء السباعي أستاذ التغذية الباحثات عن الرشاقة بالإكثار من تناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط لكوب زنة 180 جراما. كما تؤكد الدراسات قدرة الزبادي في تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي فضلا عن خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما تعمل مكونات الزبادي على مقاومة الالتهابات الطفيلية، وأظهرت دراسات أخرى أن نوعاً من بروتين اللبن الزبادي يستطيع خفض ضغط الدم العالي، حتى أن اليابان أنتجت مركباً علاجياً يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في هذا المجال، فضلا عما يمده الزبادي للجسم من فيتامينات ضرورية للحياة كفيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، فيتامين أ، ك.
جهاد حسين

شاب مصرى بدأت فى عالم الكمبيوتر بالتعديل على نسخ الويندوز ؛ ومن ثم اتجهت الى تصميم برامج للويندوز #اعمالى ؛ وكان لابد من أيجاد موقع لعرض برامجى وتقديم ما أعرفه لمساعده المستخدمين وللأستفاده من تجاربهم ولذلك قمت بأنشاء المدونة ولكى امتلك موقع مختلف أنجرفت مع تيار تصميم المواقع . عملت فى مجال صيانة أجهزه أبل (أيفون - أيباد - أجهزه الماك ) . والأن عدت الى عالم التدوين .

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيسبوك

6 التعليقات:

  1. جزاك الل خيرا اخي جهاد معلومات جد مميزة

    ردحذف
  2. شكرا لمرورك اخى الفاضل كريم ؛ بالتوفيق :)

    ردحذف
  3. ما شااء الله مقال ممتاز بارك الله فيك اخى جهاد

    ردحذف
  4. جزاكى الله كل خير اخت " همسات " يسعدنى وجودك الغالى :)

    ردحذف
  5. http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/mesg/emoticons7/71.gif/21.gif

    ردحذف
  6. =)) مرحبا بك أستاذ al sharkawi
    انا عارف الموضوع عجيب شويه :-p

    ردحذف