728x90 AdSpace

Volkswagen Car Floating سيارة فولكس فاجن العائمة

لم يعد الخيال مستحيل ! فما كنا نشاهده فى افلام الخيال العلمى يتحقق يوما بعد يوم ؛ وهذا بكل تاكيد فى صالح الأنسان وتسهيل حياة اليوميه والمعيشية .. اذا تم استخدامها بشكل سليم ؛
سيارة طائرة وقد تراها عائمة من وجهة نظرك إنها مشروع السيارة الشعبي والمصممة خصيصاً للشعب الصيني، فهي مبادرة أطلقتها شركة "فولكس فاجن" في الصين (VW) لتصميم سيارة الشعب الجديدة، وهو مشروع مفتوح المصدر حيث يمكن للمواطنين تقديم أفكار إلى شركة فولكس واجن في الصين.
Volkswagen Car Floating سيارة فولكس فاجن العائمة
فقد تمكنت الصينية " جيا وانج " (Jia Wang) من التوصل إلى حل لازدحام حركة المرور في مدينة "تشنج دو" (Chengdu) بابتكارها سيارة حضرية صغيرة، ذات شكل كروي، ويمكنها التوقف في كل مكان حتى في الهواء فهي سيارة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح لكل فرد أن يقودها. 

وكانت هذه المبادرة ضمن مبادرة طرحتها شركة "فولكس فاجن" لكي يقوم الأفراد بتصميم سيارة مستقبلهم، لتفوز الطالبة الصينية في تصميم الألعاب والرسوم المتحركة " جيا وانج " (Jia Wang) بفكرتها الرائدة والمبتكرة.

وانطلاقا من هذه المفاهيم الأساسية، قام مهندسو شركة "فولكس فاجن" بتحويل هذه الفكرة لتصبح حقيقة من خلال عمل نموذج أولي (prototype).

حيث تم تصميم سيارة على شكل عجلة وباستخدام نظام ارتفاع كهرومغناطيسي مما يتيح لها التحليق فوق الإسفلت، ويوفر لها الحرية والراحة، مع الحرص أيضا على سلامة التوجه مع أجهزة الاستشعار عن بعد لتجنب الحوادث.

فمفهوم السيارة يقوم على أنها تستخدم القوة المغناطيسية في التحرك في منتصف الهواء، وتستخدم نظام التعليق المغناطيسي في معظم هذه التصاميم، ولكن هذه الآلية ليست مستقرة جدا، وبالتالي تنفيذها على نطاق واسع من السيارات غير ممكن.
video
والآن أصبح لدينا سيارات تطير وتعوم فوق الأرض، فالخيال ليس له حدود إنها سيارة الرفع المغناطيسي وكروية الشكل...
مزايا الاختراع :
- السيارة تعمل بدون وقود.
- ترتفع عن الأرض وتبدو وكأنها عائمة .
- تعتمد على نظام ارتفاع كهرومغناطيسي مما يتيح لها التحليق فوق الإسفلت.
- بها نظام آلي يحمي من الصدمات ويقف مبتعداً عن السيارات من حوله، وعن أي حالة فوضى.
- تتمكن من السير في الطرق المزدحمة بسهولة لصغر حجمها ولأنها على شكل عجلة، وخاصة في الصين حيث الانفجار السكاني
المصدر :ابتكار
جهاد حسين

شاب مصرى بدأت فى عالم الكمبيوتر بالتعديل على نسخ الويندوز ؛ ومن ثم اتجهت الى تصميم برامج للويندوز #اعمالى ؛ وكان لابد من أيجاد موقع لعرض برامجى وتقديم ما أعرفه لمساعده المستخدمين وللأستفاده من تجاربهم ولذلك قمت بأنشاء المدونة ولكى امتلك موقع مختلف أنجرفت مع تيار تصميم المواقع . عملت فى مجال صيانة أجهزه أبل (أيفون - أيباد - أجهزه الماك ) . والأن عدت الى عالم التدوين .

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات فيسبوك

3 التعليقات:

  1. الردود
    1. تسلم اخى ابو زياد المدونة منوره بوجودك (f)

      حذف
  2. اللة ينور انا لسة جديد فى التدوين والموقع بتاعك هايل واتمنا تقولى رايك فى موقعى messageslove2014.blogspot.com

    ردحذف